السنباطى للمحاماة والإستشارات القانونية
أهلاً بكم فى منتدى السنباطى للمحاماة والإستشارات القانونية نرحب بكم أعضاءاً وزائرين ونرجو أن نستطيع أن نقدم لكم ما تسعون له
المدير العام
حسنين السنباطى المحامى

صيغة أخرى عقد شركة توصية بسيطة

اذهب الى الأسفل

صيغة أخرى عقد شركة توصية بسيطة

مُساهمة  حسنين السنباطى في الإثنين 02 يناير 2012, 2:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

عقد شركة توصية بسيطة
إنه فى يوم الموافق بين كلاً من :-
1- السيد / (( طرف أول متضامن ))
2- السيد / (( طرف ثانى موصى ))
3- السيد / (( طرف ثالث موصى ))
وبعد أن أقر جميع الأطراف بأهليتهم للتعاقد والتصرف إتفقوا على تكوين شركة توصية بسيطة فيما بينهم بالشروط الآتية :-
بند 1 : عنوان الشركة هو ( الاسم التجارى للشركة ) .
بند 2 : غرض الشركة هو ( النشاط التجارى للشركة ) .
بند 3 : مركز الشركة هو ( عنوان الشركة )
بند 4 : رأس مال الشركة يتمثل فى جنيه فقط جنيه دفع جميعه من
وحصة الطرف الأول فيه هو بخلاف جهوده فى إدارة الشركة
وحصة الطرف الثانى
وحصة الطرف الثالث
بند 5 : مدة هذه الشركة سنوات تبدأ من وتنتهى فى قابلة للتجديد لمدد آخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الباقين برغبته فى الإنفصال قبل نهاية مدة الشركة أو أية مدة مجددة بثلاثة أشهر على الأقل بموجب إنذار على يد محضر أو بخطاب موصى عليه بعلم الوصول .
بند 6 : إدارة الشركة والتوقيع عنها موكولة للطرف الأول فقط وله كافة السلطات لتحقيق غرض الشركة بشرط ان تكون الأعمال التى تصدر منه بعنوان الشركة وضمن أغراضها .
بند 7 : تمسك دقاتر تجارية منظمة لحسابات الشركة يرصد فيها رأس المال النقدى والعينى كما يدون فيها جميع المصروفات والإيرادات وغيرها حسب الأحوال وتبدأ السنة المالية للشركة فى أول يناير من كل عام وتنتهى فى أخر ديسمبر على انه إستثناء من هذه القاعدة تبدأ السنة المالية الاولى من بدء تكوين الشركة إلى اخر ديسمبر القادم .
وفى نهاية السنة المالية تجرد أصول الشركة وتحسب الأرباح والخسائر وتعمل ميزانية عمومية يصدق عليها بمجرد توقيعهم عليها أو بعد مضى خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها بخطاب موصى عليه بعلم الوصول .
ويكون من حق كل شريك أن يطلع فى اى وقت شاء على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه او بواسطة أو معاونة احد الخبراء الحسابيين أو القانونيين ويراعى فى تحديد قيمة الأرباح والخسائر النهائية إستنـزال أجور المستخدميين والعمال والمبالغ التى تعادل قيمة إستهلاك العدد والآلات وتجديدها ( إن وجد ) وقيمة الضرائب والتأمينات المستحقة وغيرها من المصروفات التى يتطلبها حسن سير العمل .
بند 8 : توزع الأرباح والخسائر بين الشركاء بعد إعتماد الميزانية السنوية منهم بنسب متساوية فيما بينهم وفى حالة وجود خسارة (( لا قدر الله )) فى ميزانية إحدى السنوات ترحل للسنة التالية ولا توزع الأرباح على الشركاء إلا بعد تغطية خسارة السنوات السابقة .
بند 9 : يحظر على كل شريك أن ينافس الشركة بالقيام بعمل من الأعمال التى تقوم بها الشركة إلا بموافقة كتابية من باقى الشركاء وإلا حق لهما طلب فصله مع إلزامه بالمناسب من التعويض .
كما ان ذلك محظور أيضاً على كل منهم لمدة سنة من تاريخ قطع علاقته بالشركة .
بند 10 : لا يحق لأى من الشركاء أن ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها أو اية مدة مجددة ولا ان يبيع حصته فيها او يتنازل عنها او عن جزء منها إلا بموافقة كتابية من الشركاء الآخريين .
بند 11 : فى حالة وفاة أحد الشركاء أو الحجز عليه أو إشهار إعساره أو إفلاسه (( لا قدر الله )) لا يحق لورثته أو دائنيه أو ممثليه ان يطلبوا بأى حال من الأحوال وضع الأختام على ممتلكات الشركة أو قسمتها ولا أن يتدخلوا فى شئون إدارتها وتستمر الشركة قائمة بين باقى الشركاء وورثة المتوفى منهم أو ممثليه أو دائنيه لنهاية مدتها أو المدة المجددة ويسرى عليهم المواعيد المقررة بالبند 5 وتقتصر حقوق ورثة الشريك المتوفى أو ممثليه على المطالبة بنصيبه فى الأرباح التى لم يتسلمها والتى تجنيها الشركة مستقبلاً .
ويحق لباقى الشركاء فى هذه الحالة بإلاتفاق فيما بينهما إعتبار الشركة مفسوخة من تلقاء نفسها أو إعتبار هذا الشريك مفصولاً من الشركة وتسوية نصيبه على أساس أخر ميزانية معتمدة منه مع إستمرار الشركة بينهما وحدهما .
بند 12 : تفسخ الشركة قبل ميعاد إنتهائها فى حالة إجماع الشركاء على ذلك أو فى حالة إذا تجاوزت الخسائر خمسون فى المائة من رأس مال الشركة ما لم يتفق الشركاء على إستمرارها رغم ذلك .
بند 13 : أى نزاع ينشأ (( لا قدر الله )) بخصوص تنفيذ أو تفسير بنود هذا العقد تختص به محكمة بنها الإبتدائية أو جزئياتها .
بند 14 : يلتزم الطرف الأول مدير الشركة بتسجيل هذا العقد والإشهار عنه بالطرق القانونية بمصروفات على عاتق الشركة .
بند 15 : تحرر هذا العقد من أربع نسخ متطابقة بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها وقت اللزوم وتحفظ النسخة الأصلية بمقر الشركة أو تودع بمكتب السجل التجارى الكائن فى دائرته مركز الشركة حسب الأحوال .
والله خير الشاهدين
( طرف أول ) ( طرف ثان ) ( طرف ثالث )
الإسم / الإسم / الإسم /
التوقيع / التوقيع / التوقيع /
رقم البطاقة / رقم البطاقة / رقم البطاقة /
avatar
حسنين السنباطى
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 35
الموقع : www.myspace.com/3h4law

http://3h4law.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى